-->

 قصة أنمي Dr stone بشكل مختصر



وميض يٌغطي الأرض بشكل كامل، هذا الوميض يسبب التحجر لكل الجنس البشري بالإضافة إلى بعض أنواع الطيور، يتكسر الهيكل الحجري عن "سينكو" الشخص الشغوف بالعلم، ويكون سينكو قد حسب الوقت الذي مضى وهو مٌتحجّر، 3700 سنة قد مضت على تحجر البشرية.


يكتشف سينكو أنَّ الحجر قد تكسر في جسده بسبب مادة كيميائية قد غطت الهيكل، هذه المادة تأتي من كهف قريب، فيستخدم سنكو هذه المادة لأعادة إحياء صديقه "تايجو" وبعد ذلك "تسوكاسا" وذلك لكي يساعداه في أعادة أحياء البشرية، وإعادة التطور والحداثة التي نعمت بها البشرية سابقاً، حيث أن سينكو كان عالم كبير قبل التحجّر.


لكن يقف تسوكاسا عائقاً في طريق سينكو، لأن تسوكاسا يرغب ببناء عالم بعيد عم التطور والحداثة، يحكمه هو في الطريقة التي يريدها، فيحاول قتل سينكو، يهرب سنكو، ويستولي تسوكاسا ذو البنية القوية على الكهف الذي تستخرج منه مادة الإحياء، فيقوم تسوكاسا بأعادة أحياء الشبان الأقوياء ليضمهم إلى صفه.


ويكتشف سينكو وجود قرية فيها بشر، بعد عذاب كبير والكثير من المغامرات، استطاع سينكو ان يصبح زعيماً للقرية التي تحوي على 40 شخص، ويبدأ سينكو ببناء المختبرات، والأجهزة الألكترونية والأسلحة، ويكتشف فيما بعد أن القرية موجودة بسبب والده الذي كان رائد فضاء.


حيث قام والد سنكو قبل 3700 عام بالهبوط من المركبة الفضائية مع زملائه للحفاظ على العرق البشري من الزوال، ولأنه كان متأكد أن سينكو سيعود للحياة يوماً ما.


يصنع سنكو الهاتف المحمول لأن الهاتف سيساعدهم في حربهم ضد تسوكاسا، الذي ينوي أيضا قتل سينكو، ومن هنا ستبدأ أحداث الموسم الثاني.

Ta
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كلاوتوك عالم الانمي والدراما .

جديد قسم : أنمي