-->

أجمل خمسة مسلسلات سورية على مر التاريخ

تٌنتج سوريا كل عام ما يقارب ال 40  مسلسل متنوعين بين الإثارة والغموض والكوميدي والبيئة الشامية، وفي هذا التقرير سأقدم لكم الجزء الأول لأفضل خمسة أعمال تلفزيونية سورية

5- ضيعة ضايعة 2008

وهو مسلسل كوميدي من اخراج الليث حجو وإنتاج "سامة"، ويسلط المسلسل الضوء على الجهل الحاصل في منطقة معينة مٌفترضة من الساحل السوري.

 واستطاع المسلسل بقالبه الكوميدي الساحر،  أن يخطف أنظار المتابعين ويحصد مشاهدات عالية، خصوصاً مع وجود اللهجة اللاذقانية الشعبية.

4- شوق 2017

وهو مسلسل رومانسي وإثارة من إنتاج شركة "إيمار الشام"، وإخراج رشا شربتجي، ويعد من أجمل مسلسلات عام 2017 حيث يتحدث المسلسل عم الحب في زمن الحرب.

وعن الحرب الحاصلة في سوريا، ووضع النساء في ظل سيطرة تنظيم الدولة في تلك الفترة على معظم أراضي سوريا، وحال النساء السبايا.

3- الفصول الأربعة 1999

وهو مسلسل أجتماعي من اخراج حاتم علي، وتدور أحداثه عن عائلة دمشقية متفرعة إلى عوائل صغيرة، فيها من جميع أطياف المجتمع بين الفقير والغني والمتوسط.

ويحظى هذا المسلسل بمكانة خاصة في مختلف دول العالم العربي، حيث يتحدث عن البساطة وأيام الزمن الجميل، من تناغم بين العائلات والحب والخير.

2- مقابلة مع السيد أدم 2020

وهو مسلسل جريمة وتشويق، من اخراج فادي سليم وإنتاج فينيكس أرت، ويتحدث المسلسل عن طبيب في الطب الشرعي خارق الذكاء.

تتعرق أبنة الطبيب للقتل، فيبدئ "الدكتور أدم" الإنتقام لأبنته، ويكتشف أن أحداث الجريمة متشابكة إلى حد كبير، فيضع خطة للقضاء على كل المرجمين الذين تلطخت أيديهم بالجريمة.

1- الندم 2016

وهو مسلسل اجتماعي من أنتاج سما الفن الدولية واخراج الليث حجو، يروي المسلسل قصة كاتب تلفزيوني فلسطيني سوري في الأربعين من عمره،  وتبدأ القصة في ليلة سقوط تمثال بغداد.

ليستعرض بعد ذلك أحداث تاريخية ومنعطفات سياسية منذ عام 2003  حتى عام 2016، يغوص المسلسل في أعماق الأزمة السورية، ويصور سوريا في زمن الحرب بالأبيض والأسود وزمن السلم في الملون، وهو مشتق من الرواية الشهيرة "عتبة الألم".
Ta
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كلاوتوك عالم الانمي والدراما .

جديد قسم : مسلسلات عربية